الجمعة، يونيو ١٧

أقنع جوزيه مواطنه نونو بالإنضمام للأهلي



يسابق البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي الزمن من أجل الظفر بخدمات ابن جلدته نونو جوميز لاعب فريق بنفيكا البرتغالي السابق.

وكانت الساعات الأخيرة قد شهدت تأكيدات على أن اللاعب قد ظهر على رادار التعاقدات بالنادي الأهلي وحرص korabia.com على معرفة المزيد من التفاصيل عن الصفقة التي قد تصنع الحدث في سوق الانتقالات الصيفية في الدوري المصري.

وكانت البداية عندما علم جوزيه بعدم تجديد اللاعب لعقده مع ناديه بنفيكا وهنا رغب جوزيه في الحصول على خدمات الهداف الخطير, وعلى الفور قام جوزيه بالاتصال باللاعب وأخبره برغبته في ضمه إلى القلعة الحمراء المصرية.

ومن جانبه قابل اللاعب هذه الرغبة بموافقة مبدئية إلا أنها باتت أكيدة عندما شرح المدير الفني للاعب ماهية النادي الأهلي من حيث البطولات والتاريخ الكبير في القارة السمراء وهنا رد نونو جوميز بأنه يرغب في أن يخوض تجربة جديدة في ملاعب القارة الإفريقية التي طالما سمع عنها وزامل لاعبين تخرجوا من ملاعبها.

وعلى الجانب الآخر فإن سن اللاعب والذي تخطى حاجز العقد الثالث قد يكون العقبة الوحيدة حول عدم إتمام التعاقد لكن البرتغالي جوزيه أكد للمقربين أنه يستطيع الاستفادة من اللاعب على الرغم من كبر سنه.

ومن المقرر أن تشهد الأيام المقبلة إيجاد حلول للهرب من مسالة سن اللاعب كأن يتم التعاقد معه لموسم واحد قابل للتجديد, وفي ذات السياق فإن المقابل المادي يعد أحد المشكلات التي قد تفشل الصفقة إلا أن كون اللاعب حر فإن ذلك قد يسهل الأمور.

الثلاثاء، يونيو ١٤

الأهلي يستأنف تدريباته استعدادا لإنبي

يستأنف الأهلي تدريباته اليوم استعدادا للقاء إنبي الأسبوع المقبل ضمن منافسات الأسبوع الـ‏52‏ بعد راحة سلبية حصل عليها الفريق‏27‏ ساعة بسبب توقف المسابقة لانشغال اللاعبين بمباراة المنتخب الاوليمبي.



أمام نظيره السوداني في تصفيات أوليمبياد لندن.2012.يؤدي الأهلي مرانه صباح اليوم بمشاركة جميع لاعبيه باستثناء أعضاء المنتخب الأوليمبي بجانب المصابين والاطمئنان عليهم وهم: أبوتريكة وشريف إكرامي ومحمد شوقي وأحمد شكري ومحمد فضل.
ويخوض الأهلي تجربة ودية في السادسة من مساء اليوم أمام فريق الداخلية أحد إندية القسم الثاني ويدفع جوزيه بعناصر الشباب مدعمين ببعض اللاعبين الكبار للحفاظ علي لياقتهم البدنية.
في الوقت نفسه تعاود لجنة الكرة الاجتماع مع مانويل جوزيه المدير الفني مرة أخري الأسبوع المقبل للانتهاء من جميع التفاصيل المتعلقة بالموسم الجديد, وحسم موقف المستبعدين والصاعدين والمعارين لأندية أخري.
وكانت لجنة الكرة قد عقدت اجتماعين متتاليين مع جوزيه أحدهما كان ثلاثيا مع حسن حمدي والخطيب والآخر حضره خشبة وعبدالحفيظ.
وتشير المعلومات الصادرة إلي أن جوزيه طلب تأجيل الحديث عن تجديد عقدي أسامة حسني وأحمد حسن إلي ما بعد وضوح الرؤية بالنسبة لدرع الدوري وأن الحديث عن هذه الأمور في الوقت الحالي لامبرر له, وذلك بهدف إبعاد اللاعبين عن التوتر ومنحهم فرصة للتركيز في المسابقة المحتدمة علي الدرع العام.
ويعيش أسامة حسني حالة نفسية سيئة بعدما تسرب خبر استبعاده من الفريق الموسم المقبل وعدم وجود نية لتجديد عقده مرة أخري, ويترقب أسامة حسني مهاجم الفريق اخطاره بهذا القرار لحسم موقفه في ظل تلقيه أكثر من عرض من داخل وخارج مصر.
وتعرض أسامة حسني لضغوط نفسية كبيرة طوال الفترة السابقة إلا أن غياب التوفيق عنه في بعض المباريات لم يشفع له عند الجماهير التي هتفت له كثير.
من ناحية أخري تناقش لجنة الكرة أيضا تقرير عبدالعزيز عبدالشافي مدير قطاع الناشئين حول القطاع ومتطلبات المرحلة المقبلة.
ويطالب البعض بادخال بعض التغييرات علي مدربي الفرق ويتساءل البعض عن سبب تجاهل خالد جاد الله صاحب التاريخ الطويل بالاضافة إلي مدربين آخرين لابد أن يوضعوا في الاعتبار.

لاعبو المنتخب الأوليمبي يذاكرون منتخب السودان

يواصل منتخب مصر الاوليمبي إعداده القوي للقاء منتخب السودان يوم السبت المقبل باستاد الاسكندرية حيث يتبع هاني رمزي المدير الفني‏(‏ الذي يجيد بطلاقة ثلاث لغات أجنبية‏)‏.



أحدث الوسائل العلمية في الشرح للاعبين, وهي الوسائل.التي كان قد اكتسبها خلال مشواره الطويل في الاحتراف بالدوري الألماني علاوة علي الدورات الدولية التي حصل عليها خلال الأعوام الثلاثة الأخيرة.
يهتم رمزي بتسليط الضوء علي الإيجابيات والسلبيات التي حفل بها أداءالفريق في المباراة الأولي بالخرطوم مع منتخب السودان, وذلك من خلال مونتاج فني أعده بنفسه عبر جهاز اللاب توب الخاص به, بحيث يتم توصيله بشاشة عرض كبيرة موجودة بالقاعة التي تقام بها المحاضرات.. وقد بدأ بالفعل الجهاز الفني يضع يديه علي مجموعة اللاعبين الأنسب للمشاركة في المباريات, إذ يري معتمد جمال وطارق السعيد مدربا الفريق أن لكل مباراة ظروفها وان اختيار اللاعب دائما يكون وفق المعطيات الموجودة والأهداف المرجوة من المباراة.. وعلي هذا فسوف يغلب علي الأداء الجانب الهجومي الذي يتطلب مجموعة من اللاعبين المهرة مع التوازن الدفاعي الذي يضمن عدم اصابة مرمي الفريق بهدف.
وحدد فكري صالح مدرب الحراس موقفه المبدئي بالتركيز علي الحارس الواعد محمد أبو جبل الذي شارك في مباراة الخرطوم, وقاد فريقه بامتياز للخروج بنتيجة التعادل السلبي, وهو ناقص ويلعب بعشرة لاعبين.
ويواصل فكري صالح تدريباته لحراسه الثلاثة( أبو جبل وعلي لطفي وبسام) علي ركلات الجزاء الترجيحية تحسبا لأي ظروف فيما لو انتهي الوقتان الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.
وفي المقابل.. يبذل الجهاز الطبي جهودا كبيرة من أجل تجهيز اللاعبين بقيادة الدكتورمصطفي المفتي طبيب الفريق, إذ يتولي فجر الاسلام مسئول العلاج الطبيعي, وناصر وهدان المدلك مهمة إزالة آثار الارهاق الناجم عن المشاركات الكثيرة غير المعتادة للاعبين في مسابقة الدوري العام.. وعلي هذا يراعي الدكتور علاء شاكر مخطط الأحمال مهمة التقنين العلمي للأحمال التدريبية التي تساعد علي الوصول لأعلي فورمة فنية وبدنية دون ارهاق واصابات.
أما عن أفراد الفريق.. فقد تلاحظ تركيز هاني رمزي علي نفس المجموعة التي أدت مباراة الخرطوم والمكونة من حسام حسن ومعاذ الحناوي وسعد سمير وصالح جمعة ومحمد النيني وأحمد حمودة ومحمد صلاح وهشام محمد وشهاب الدين وحسام عرفات وأحمد شرويدة.. مع دخول عدد آخر في دائرة اهتمام الجهاز الفني وأبرزهم الرباعي: عمرو السولية ورامي ربيعة وأحمد مجدي ومحمد حمدي.
والمؤكد أن قائمة المباراة لن تخرج من بين هؤلاء برغم وجود24 لاعبا في المعسكر الموجود حاليا بالاسكندرية.



ـ فوز "سداسي" للزمالك بطعم "الذهب



حقق الزمالك فوزًا كبيرًا على ضيفه جولدي (6ـ2)، في المباراة الودية التي جرت بينهما مساء الثلاثاء على ملعب حلمي زامورا في المهندسين في إطار استعدادات الأبيض لمواجهة طلائع الجيش الاثنين المقبل .

انتهى الشوط الأول بتقدم الزمالك بثلاثة أهداف لهدف، سجلها كل من مدافع جولدي "بالخطأ في مرماه"، ومحمد أمين عودية" ركلة جزاء"، ومحمد إبراهيم"ركلة جزاء".

وفي الشوط الثاني سجل الزمالك أيضا ثلاثة اهداف سجلها كل من أحمد حسام"ميدو" "هدفين"، ووجيه عبد العظيم هدف .

شارك كل اللاعبين في المباراة باستثناء عمرو الصفيت الذي وقع عليه عقوبة لتكرار تغيبه عن المران، وحازم إمام لأسباب فنية .