الاثنين، مايو ٢

اخبار متنوعة كروية


قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم تعيين طاقم حكام أوغندي لإدارة مباراة النادي الأهلي أمام زيسكو بطل زامبيا والتي ستقام في القاهرة في إياب الدور الـ 16 من دوري الأبطال الإفريقي. ومن المقرر أن يدير المباراة الحكم الأوغندي علي كالينجو بمعاونه فريد موفيتا وحسن ماجيمبي وحكم رابع هو صامويل كايوندي. وكان الأهلي قد تعادل سلبياً في المباراة الذهاب وهو ما أثار قلق عدد من مسئولي الفريق القاهري لاسيما البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للفريق. ومن خلال البحث عن حكم مباراة الأهلي تبين أنه يملك سمعه جيدة بين حكام أوغندا ويعد من أفضل الحكام هناك وكان قد حصل على الشارة الدولية عام 2004 كما أنه ولد عام 1973 ويعمل أمين مكتبة في أوغندا। -----



قرر الدولي المصري محمد زيدان لاعب فريق بوروسيا دورتموند الألماني السفر إلى مدينة ميلان الإيطالية من أجل قضاء أجازة قصيرة بعدما توج فريقه رسمياً بلقب الدوري الألماني. وحسبما أفاد الموقع الرسمي للاعب فإن زيدان قرر قضاء الأجازة القصيرة التي منحها له المدير الفني يورجن كلوب هو وباقي اللاعبين والتي ستسمر لمدة ثلاثة أيام في مدينة ميلان الإيطالية. وذكر الموقع أن زيدان قرر أن يقضى هذه الأجازة مع زوجته ونجله أدم في ضيافة الدولي الغاني كيفين برنس بوانتيج لاعب فريق ميلان وأسرته. وتجدر الإشارة إلى أن دورتموند توج ببطولة الدوري الألماني بعدما تخطى عقبة فريق نورنبيرج في المباراة التي جرت بينهما عصر السبت المنصرم। ---------




بات الإيفواري أبو كونية مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك خارج حسابات الجهاز الفني للفريق بقيادة حسام حسن।

وقد علم korabia.com أن الجهاز الفني للفريق الأبيض أخبر وكيل أعمال اللاعب بضرورة البحث عن عرض للعاب خلال الفترة المقبلة خاصة وأن الدور الثاني سيكون هو الأخير بين اللاعب والنادي. وتجدر الإشارة إلى أن حسام حسن المدير الفني للزمالك كان قد استبعد المهاجم من قائمة الفريق التي ستواجه الاسماعيلي يوم الثلاثاء المقبل في الجولة التاسعة عشر. وفي ذات السياق فإن الفريق يعانى من نقص على الصعيد الهجومي في ظل إصابة عمرو زكي وعدم وصول البطاقة الدولية لأحمد حسام ميدو। -------------



-
يختتم الفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى صباح اليوم الاثنين، تدريباته، استعداداً لمباراته المهمة أمام نظيره الجونة غداً ضمن الجولة التاسعة عشرة لبطولة الدورى الممتاز، حيث يؤدى مرانه الرئيسى صباح اليوم، على أرض ملعب مختار التتش، ويعلن بعده الجهاز الفنى قائمة المباراة، ويدخل الفريق فى معسكر مغلق حتى موعد المباراة. وعقد مانويل جوزيه، المدير الفنى، أمس، اجتماعاً قبل المران مع اللاعبين، طالبهم خلاله بنسيان أحداث مباراة المصرى وما تعرضوا له فى بورسعيد والتركيز فى المرحلة المقبلة، واستعادة نغمة الانتصارات، مجدداً عبر بوابة الجونة. وكان الفريق قد استأنف تدريباته صباح أمس، بحضور جميع اللاعبين، حيث خاضوا تدريباً قوياً بدأ بمحاضرة فنية، ثم تدريبات فى صالة الجمانيزيوم لفك العضلات، وركز مانويل جوزيه، على معالجة الأخطاء الفنية التى ظهرت فى مباراة المصرى الأخيرة، خاصة فى الرقابة وسط الملعب ونقل الهجمة بشكل سريع من الدفاع للهجوم، كما طالب مساعده بيدرو بتجهيز الموريتانى دومينك داسيلفا للعودة لقيادة هجوم الفريق، وركز جوزيه بنفسه مع الثنائى محمد سمير وشريف عبدالفضيل، وجربهما فى مركز المساك خلال المران من أجل الاستقرار على أحدهما للعب، بدلاً من وائل جمعة أمام الجونة بعد طرد الأخير أمام المصرى. وشهد المران حضور محمود الخطيب، نائب رئيس النادى، الذى أشاد بجهد اللاعبين خلال مباراة المصرى، وطالبهم بالتركيز فى المرحلة المقبلة، وخوض كل المباريات المقبلة، على أنها مباريات كؤوس من أجل تعويض فارق النقاط مع الزمالك المتصدر والسعى بكل قوة للاحتفاظ بدرع البطولة. على صعيد متصل، خاض عماد متعب أمس، مراناً قوياً بالجرى حول الملعب بصحبة طبيب الفريق وليد عبدالباقى، واقترب اللاعب من المشاركة فى التدريبات الجماعية، فيما أثبتت الأشعة إصابة محمد فضل بتمزق فى السمانة سيبعده نحو ٦ أسابيع عن مباريات الفريق وأثبتت الأشعة التى خضع لها محمد أبوتريكة عقب مباراة المصرى إصابته بشد فى السمانة يستلزم راحته لمدة يومين وباتت فرص اللاعب فى اللحاق بمباراة الجونة صعبة. وفى شأن مختلف، يعيش أعضاء الجمعية العمومية للنادى حالة من القلق والخوف على مصير ومستقبل النادى بعد قرار النائب العام استدعاء حسن حمدى، رئيس النادى للتحقيق معه فى بلاغات مقدمة ضده من مجموعة من العاملين فى «الأهرام» بتهمة إهدار المال العام، ويخشى الأعضاء من تورط رئيس النادى خلال التحقيقات وهو ما سيمثل ضربة قوية للقلعة الحمراء تهدد استقرارها، وقد تؤدى لفشل فرق النادى فى الحصول على أى بطولات هذا الموسم ودخول النادى فى حالة من التخبط. يأتى هذا فى الوقت الذى تترقب فيه جبهة المعارضة بالنادى الموعد الذى سيعلنه النائب العام لبدء التحقيق مع حسن حمدى، رئيس النادى، الذى لم يتم تحديده حتى الآن، ويرى معارضو رئيس النادى فى التحقيقات معه فى التهم الموجهة إليه بإهدار المال العام خلال عمله فى مؤسسة الأهرام، فرصة للنيل منه وإبعاده عن رئاسة النادى، خاصة فى حال ثبوت تورطه، حيث ستتم الإطاحة به، وأكد مصدر مسؤول فى النادى أنه حتى الآن لا يوجد أى شىء وأن حسن حمدى يقوم بتسيير أمور النادى. وعلى صعيد البطولة الأفريقية للكرة الطائرة للأندية، التى يستضيفها النادى، يلتقى فريق الأهلى مع فاب الكاميرونى، عند الثامنة مساء، فيما يلتقى بليدة الجزائرى مع الجامعة الرواندى، والسجون الكينى مع سطيف الجزائرى، وطلائع الجيش مع بورت ديوالا الكاميرونى، فيما تقام غداً الثلاثاء مباريات تحديد المراكز من التاسع حتى السادس عشر، حيث يلعب النهضة السودانى مع أوندو سان النيجيرى، والخدمات العامة الكينى مع ريد سكين بطل ليسوتو وإنتركلوب الكونغولى مع السجانة السودانى، وركينزو البوروندى مع ديم حمد السودانى.

الأحد، مايو ١

سمانة فضل و محمد ابو تريكة


انتهى بشكل كبير الموسم الكروي لمحمد فضل مع النادي الأهلي وذلك بعدما أثبتت فحوصات طبيب الفريق وليد عبد الباقي أن اللاعب مصاب بمزق في عضلة السمانة وهو ما سيجعل اللاعب يخلد إلى الراحة لمدة 6 أسابيع على الأقل. وحسبما أفاد مراسل korabia.com فإن فحوصات الطبيب أكدت تعرض اللاعب لمزق في عضلة السمانة وهو ما سيجعله يغيب لمدة 6 أسابيع مما قد يجعل عودته إلى التشكيلة الأساسية للشياطين الحمر صعبة. وعلى الجانب الأخر أكد طبيب الفريق أن الدولي المصري محمد ابو تريكة مصاب بإجهاد في عضلة السمانة وسيغيب عن مباراة الجونة وسيتم إعداده للمواجهة المقبلة وإن كانت هناك بعض الشكوك تحوم حول المشاركة في المباراة التالية للجونة والتي ستكون زيسكو في دوري الأبطال الإفريقي. في الوقت الذي تم تشخيص إصابة محمد بركات على إنها إجهاد في وجه القدم وهي ما سيتم التعامل معه من جانب الجهاز الطبي للفريق.

السبت، أبريل ٣٠

النادي المصري يوضح حقيقة علم الكيان الصهيوني


قامت إدارة النادي المصري البورسعيدي بتوضيح حقيقة علم الكيان الصهيوني الذي ظهر في المدرج الغربي لإستاد بورسعيد خلال مباراة النادي المصري أمس أمام الأهلي لحساب الجولة الثامنة عشر من الدوري المصري.

ومن جانيه أكد سعيد الشيمي المسئول عن الموقع الرسمي للنادي المصري على أن إدارة النادي تقصت عن العلم الذي أثار ظهوره حالة من الغضب لدى الجميع أمس.

وأضاف الشيمي بأن الإدارة استعانت بمجموعة من الصور التي تم التقاطها للمدرج الغربي وتبين بعد ذلك أن هذا العلم كان عبارة عن قطعه قماشيه صغيره رسمت عليها نجمة داوود التي ترمز لعلم الكيان الصهيوني , وأن الكلام الذي كتب عليها كلمات بالإنجليزية تهاجم اليهود وليس النادي الأهلي كما قيل من قبل, وأردف أن جماهير المصري ما كنت لتقدم على الإساءة لجماهير الأهلي أو للنادي من خلال التلويح بعلم الكيان الصهيوني.

وتجدر الإشارة إلى أن الأجواء أمس في المدينة الباسلة لم تكن على خير ما يرام خاصة في ظل وجود اشتباكات بين جماهير الأهلي والمصري قبل المباراة وبالتحديد في محطة القطار.

زيدان يعود لـ"أفضل ناد في مصري" .


أكد محمد زيدان مهاجم نادي بوروسيا دورتموند الألماني اليوم الأحد أنه عندما يعود إلى مصر فسيكون ذلك من بوابة النادي الأهلي، والذي وصفه بأنه الأكبر في مصر .

وقال زيدان في تصريحات تليفزيونية:"إنه يتبقى له موسم واحد في تعاقده مع بوروسيا دورتموند، ولن يضيع فرصة اللعب الموسم القادم في دوري الأبطال الأوروبي، وهو ما يعني أني لا أفكر العودة لمصر الموسم القادم.

وتوج بوروسيا دورتموند بلقب الدوري الألماني اليوم الأحد قبل جولتين على انتهاء البطولة رسميا، وهو ما يتيح له المشاركة الموسم المقبل في دوري الأبطال الأوروبي.

وأضاف مهاجم المنتخب المصري:" إنه بعد الموسم القادم ستكون عودته لمصر مطروحة وبقوة، خاصة وأنه يريد ليبني مجداً وليس لمجرد إنهاء حياته الكروية في مصر.

وتابع:" إنه لن يجد أفضل من النادي الأهلي ، الأكبر في مصر، ويعشقه منذ صغره للتواجد بين صفوفه.

الأربعاء، أبريل ١٣

أقسمت ألا أدخل الأهلي ما دام حمدي والخطيب في الإدارة


صرح خالد الغندور لاعب نادي الزمالك السابق والإعلامي الرياضي الشهير بأنه مُنع من دخول النادي الأهلي بسبب انتقاده للكابتن حسن حمدي ومحمود الخطيب. وقال الغندور في اتصال أجراه مع إذاعة "الشباب والرياضة" المصرية :"أعتدت على أن ألعب كل يوم خميس مع بعض من نجوم النادي الأهلي، إلا أن ما حدث جعلني أقرر عدم دخول النادي الأهلي، إلا بعد أن يخرج حمدي والخطيب من مجلس الإدارة." وتابع :"لقد التقيت بالمهندس خالد مرتجي عندما كنت ألعب بالنادي الأهلي في إحدى المرات، وفوجئت بعد ذلك أن وليد صلاح الدين ـ لاعب الأهلي السابق ـ يبلغني أنهما لن يلعبا في الأسبوع التالي، لكن بعد ذلك اتصل بي خالد بيبو ليطلب مني الحضور." وأضاف :"بعد ذلك سألت وليد عن سبب إنكاره بأنهم سوف يلعبون، فأكد لي بأن تلك كانت رغبت مجلس الإدارة بعدم حضوري إلي النادي مرة أخرى بعد انتقادي للكابتن حسن حمدي والخطيب." وأردف :"لقد ادعى مرتجي أن تلك كانت رغبة أعضاء النادي، خاصة وأنه لا يحمل بطاقة عضوية، لكن هذا غير صحيح تماماً ويشهد على ذلك خالد بيبو الذي شاهد كيف يتعامل معي الأعضاء بكل ود واحترام." وبعد ذلك أقسم الغندور بأنه لن يدخل النادي الأهلي مرة أخرى مادام الكابتن حسن حمدي ومحمود الخطيب داخل مجلس الإدارة، كما أنه لن يتوقف عن انتقاد كل ما يراه غير صحيحاً داخل الحياة الكروية المصرية.

الثلاثاء، أبريل ١٢

قناة الأهلي تنفي إنضمام الخطيب لقناة رياضية


نفت قناة الأهلي ما تردد في الساعات الأخيرة عن إنضمام محمود الخطيب نائب رئيس النادي لفريق عمل إحدى القنوات الرياضية التي تخرج للنور قريباً. وكانت تقارير صحفية قد أكدت أن الخطيب سينضم للقناة التي تعاقدت بالفعل مع الناقد الرياضي علاء صادق لتقديم استوديو تحليلي وبرنامج يومي. وكانت تلك التقارير قد أشارت إلى تقاضي نائب رئيس الأهلي ثلاثة ملايين سنوياً، غير أن قناة الأهلي نفت اليوم الثلاثاء عبر برنامج "ميديا سبورت" الخبر جملة وتفصيلاً، مطالبة الجميع بتحري الدقة قبل نقل تلك الأخبار والتحقق من مصدرها بشكل مباشر. وأشارت القناة إلى أن الخطيب الذي كانت له تجربة إعلامية في قناة "مودرن سبورت" من قبل، لن يعمل في القناة الوليدة، وأنه إذا أراد العودة للساحة الإعلامية فإن ذلك سيكون عبر قناة النادي الفضائية.

الجمعة، أبريل ٨

خسارة المنتخب الأولمبي تعبر به خطوة في الطريق نحو لندن 2012


وانتهت المباراة التي أقيمت عصر اليوم بهدفين لهدف لصالح منتخب بتسوانا،لكن الهزيمة جاءت في صالح المنتخب المصري بعد أن كان قد تمكن من الفوز بهدفين نظيفين في لقاء الذهاب. وتلقى مرمى الفراعنة هدفين عن طريق المهاجم البوتسواني بكاري في الدقيقتين 43 و50، في حين أحرز مروان محسن الهدف الذي صعد بالفريق. وبذلك يتأهل المنتخب المصري الذي يقوده الكابتن هاني رمزي في منصب المدير الفني إلي مرحلة المجموعات. حيث تأهل إلي هذا الدور 16 فريق سيتم تقسيمهم إلي أربع مجموعات ويصعد الفرق الثلاث الأوائل بالمجموعات الأربعة مباشرة إلي لندن،فيما سيدخل أسوء الفريق الأربعة في منافسة مع فريق من قارة أخري من أجل التأهل.