الأحد، يونيو 15

هزيمة المنتخب المصرى/ تأهل المتخب السعودى/ العجيزى/مانويل جوزيه

فجر منتخب مالاوي مفاجأة من العيار الثقيل بفوزه على ضيفه المصري حامل لقب كأس الأمم الإفريقية في النسختين الأخيرتين، بهدف نظيف في المباراة التي جمعت بينهما عصر يوم السبت ضمن منافسات الجولة الثالثة لتصفيات المجموعة الـ 12 المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 بجنوب إفريقيا

أكد هاني العجيزي مهاجم وصانع ألعاب فريق الأهلي الجديد أنه يجرى حاليا تمرينات شاقة من أجل الاستعداد للقاء الزمالك الشهر المقبل ضمن منافسات بطولة دورى الابطال الافريقيى لكرة القدم.
وأضاف العجيزى الذى سيسافر الى المانيا 20 الشهر الجاري في معسكر مغلق مع الفريق انه سيثبت للجميع أحقيته بنيل مكان في تشكيل الفريق الأساسي، حيث قال أنه يسعي " للأخذ بالأسباب-" لكي يقدر له الله النجاح مع القلعه الحمراء.


أفادت بعض التقارير الصحفية الصادرة فى البرتغال أن مانويل جوزيه المدير الفنى لفريق الاهلى المصري مرشحاً وبقوة لتدريب المنتخب الأول بعد رحيل البرازيلي لويس فيليبي سكولاري المدرب الحالى.
وأبرزت صحيفة "ريكورد" أن الاتحاد البرتغالي يسعي لحسم الأمر مبكرا مع نهاية بطوله كأس الامم الاوروبية لكرة القدم، حيث جاء اسم مانويل جوزيه خيارا ثانيا في الترشيحات خلفا لكيروش ومعهما لوكمسبورجو وزيكو الذي نفي وقت سابق نيته تدريب المنتخب





المنتخب السعودي فاز م على مضيفه السنغافوري بهدفين نظيفين حيث مكنته هذه النتيجة من اللحاق باوزبكستان بالتأهل
الى الدور النهائى للتصفيات الاسيوية .بالدور الثاني لتصفيات المونديال

مزيد من الاحداث الرياضية فى التعقيب كما يوجد تحليل لمباارة مصر وملاوى التى انهزم فيها المنتخب المصرى


هناك 5 تعليقات:

شمس يقول...

مالاوي تصعق مصر في تصفيات المونديال
فجر منتخب مالاوي مفاجأة من العيار الثقيل بفوزه على ضيفه المصري حامل لقب كأس الأمم الإفريقية في النسختين الأخيرتين، بهدف نظيف في المباراة التي جمعت بينهما عصر اليوم السبت ضمن منافسات الجولة الثالثة لتصفيات المجموعة الـ 12 المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 بجنوب إفريقيا.

سيطر المنتخب المصري على مجريات الأمور طوال شوط اللقاء الأول، ولكنه فشل في تحويل الفرص التي أتيحت له أهداف.
وفي الشوط الثاني، تراجع أداء الفريق بشكل كبير، واستقبلت شباكه هدفاً قاتلاً في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل من الضائع عبر مهاجم المنافس شكيبو مسويا.

وتنازل المنتخب المصري عن فرصة الإنفراد بصدارة مجموعته في التصفيات، بعد أن تراجع للمركز الثالث برصيد 6 نقاط، بفارق الأهداف خلف مالاوي المتصدرة والكونغو الوصيفة.

عانى الفريق المصري من كثرة الغيابات التي دفعت حسن شحاتة مدرب الفريق لاشراك أحمد رؤوف وأحمد عيد عبد المللك في الخط الأمامي بدلاً من نجمي هجومه عمرو زكي وعماد متعب المصابين، فيما دفع بالحارس عصام الحضري في حراسة المرمى، وأمامه وائل جمعة وهاني سعيد ومحمود فتح الله، وفي اليمين أحمد المحمدي، وفي اليسار أحمد سمير فرج، وفي الوسط أحمد حسن وحسني عبد ربه وشيكابالا.

أداء جيد وعقم تهديفي

بدأ المنتخب المصري المباراة مهاجماً، بغية تسجيل هدف التقدم وضمان نقاط المباراة الثلاث مبكراً، وذلك على الرغم من وجود شيء من عدم التنظيم في أداء الفريق نتيجة لغياب بعض العناصر المؤثرة، واشتراك العناصر قليلة الخبرة كأحمد رؤوف واسلام عوض وأحمد المحمدي وأحمد سمير فرج.

وفي الدقيقة السابعة يشن المنتخب المصري أولى هجماته الخطرة في المباراة عن طريق نجمه الشاب شيكابالا الذي استقبل عرضية المحمدي برأسه خارج المرمى، وبعدها بدقيقة واحدة يرد صاحب الأرض بهجمة أخطر عبر تسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء يتصدى لها عصام الحضري قبل أن تصطدم بالعارضة وترتد داخل الملعب وتفقد خطورتها تماماً.

وعلى الرغم من هجمة مالاوي الخطرة، يواصل المنتخب المصري ضغطه الهجومي الواضح على منافسه ويقوم خطه الأمامي بهجمة مركبة ينهيها أحمد سمير فرج في يد حارس أصحاب الأرض.

وفي الدقيقة 19، يتغاضى حكم اللقاء عن احتساب ضربة جزاء لصالح المنتخب المصري، بعد عرقلة أحمد رؤوف داخل منطقة الجزاء.

ويعتمد الفريق المصري على انطلاقات أحمد المحمدي من الناحية اليسرى، وأحمد سمير فرج من الجهة اليسرى، وتحركات شيكابالا النشطة، فيما يعتمد أصحاب الأرض على الكرات العالية، وبعض التسديدات "الطائشة" باتجاه المرمى.

وفي الدقيقة 31 تعود الخطورة لأداء المنتخب المصري مرة أخرى عبر تسديدة أحمد عيد الملك التي يتصدى لها حارس الفريق المضيف بصعوبة، وبعدها بخمس دقائق يرد منتخب مالاوي بهجمة خطرة يشتتها الدفاع المصري ببراعة.

وفي الدقائق المتبقية من الشوط، يحاول المنتخب المصري تكثيف هجومه بغية احراز هدفه الأول، ولكنه يفشل في ذلك، لينتهي الشوط بتعادل المنتخبين بدون أهداف.

أداء باهت وهدف صاعق

عصام الحضرى


وفي الشوط الثاني، يواصل المنتخب المصري محاولاته الهجومية، التي لم تحمل أدنى خطورة على منافسه، ليدفع حسن شحاتة مدرب الفريق باسلام عوض بدلاً من أحمد عيد عبد الملك في الدقيقة 12، ثم دفع بعبد الله السعيد بدلاً من المحمدي في الدقيقة 70، وعمرو زكي بدلاً من شيكابالا في الدقائق العشر الأخيرة للشوط الثاني.
وبمرور الدقائق استشعر المنتخب المصري خطورة الموقف، فشن ضغطاً هجومياً مكثفاً على منافسه الذي اعتمد على الهجمات المرتدة، واضاع بالفعل فرصة هدف محقق في الدقيقة 80، عندما سدد مهاجمه كرة طائشة من الناحية اليمنى يحولها الحضري لركنية قبل أن تسقط داخل مرماه.

وفي الدقيقة 82 يهدر أحمد رؤوف فرصة هدف محقق للمصريين، عندما تلقى الكرة من عمرو زكي في الناحية اليسرى في الجهة المقابلة داخل المنطقة، ولكنه يضعها قوية خارج المرمى، ومن بعدها يسدد حسني عبد ربه بقوة من على حدود المنطقة، ولكن كرته تخطيء المرمى.
وفي الدقيقة الثالثة من الوقت بدل من الضائع يسجل منتخب مالاوي هدف الفوز القاتل، مستغلاً خطأ وائل جمعة الذي مرر الكرة برأسه لمهاجم المنافس شكيبو مسويا أمام المرمى قبل أن يضعها هذا الأخير في المرمى، ويمنح فريقه أغلى ثلاث نقاط في المجموعة على حساب بطل إفريقيا.


-----------------------------------

ودع المنتخب الأردني التصفيات الاسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم لعام 2010 بجنوب أفريقيا، بعد خسارته أمام مضيفه الكوري الشمالي بهدفين دون رد في المباراة التي جمعت بينهما اليوم في بيونج يانج، في الجولة الخامسة ضمن المرحلة الثالثة.

وأحرز هدفي المنتخب الكوري هونج يونج جو في الدقيقتين (44) و (72).

وتجمد رصيد المنتخب الاردني عند اربع نقاط بفارق سبع نقاط خلف المنتخب الكوري الشمالي.

وضمنت الكوريتان الصعود للدور القادم الذي يشارك فيه 10 منتخبات آسيوية تقسم على مجموعتين يصعد أول وثاني كل مجموعة للنهائيات مباشرة.

------------------------------

مانشستر يكرر محاولة ضم برباتوف

يعود نادى مانشستر يونايتد الإنجليزى لكرة القدم إلى تكرار محاولة التعاقد مع الدولى البلغارى ديميتار برباتوف لاعب فريق توتنهام وذلك بالتقدم بعرض خيالى قيمته 25 مليون جنيه إسترليني.

وذكرت صحيفة ذي صن الإنجليزية ذائعة الإنتشار أن مانشستر يونايتد حصل على مبلغ مقداره 32 مليون جنيه إسترليني بعد فوزه بدوري أبطال أوروبا ويريد أن يستثمر بعضاً من هذا المبلغ في التعاقد مع لاعبين جدد، مشيرة إلى أن قسماً من هذا المبلغ سيستعمل لضم المهاجم الأرجنتيني كارلوس تيفيز رسمياً .

يذكر أن مدير أعمال برباتوف "اميل دانتشيف" أعلن بأن موكله يريد خوض منافسات مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل وهو الأمر الذي سيؤمنه له الفريق العريق الموسم المقبل.
--------------------------------
دافيدنكو إلي نصف نهائي دورة وارسو للتنس

تأهل الروسي نيكولاي دافيدنكو "المصنف الأول" إلى الدور نصف النهائي من دورة وارسو الدولية للتنس والبالغة قيمة جوائزها 425250 يورو، إثر تغلبه علي مواطنه يفجيني كوروليف بنتيجة 6-4 و6-2 بالأمس ضمن منافسات الدور ربع النهائي.

وبهذا يلتقي دافيدنكو في دور الأربعة مع الايطالي فابيو فونييني الذي أطاح بدوره بالأرجنتيني جييرمو كاناس المصنف الخامس بنتيجة 7-5 و7-5.

كما لحق كل من الأرجنتيني خوان موناكو المصنف الثالث بدور الأربعة اثر فوزه على الاسباني مارسيل جرانوليرس المصنف السابع بنتيجة 6-4 و6-3، ليواجه الاسباني طومي روبريدو الثاني والذي فاز هو الاخر على مواطنه اوسكار هرنانديز 4-6 و6-2 و6-2.

---------------------------
كيريلنكو إلي نصف نهائي برشلونة الإسبانية للتنس

تأهلت الروسية ماريا كيريلنكو المصنفة ثانية إلى منافسات الدور نصف النهائي لدورة برشلونة الإسبانية للتنس إثر تغلبها بالأمس على الرومانية إدينا جالوفيتس بمجموعتين دون مقابل, بنتيجة (7-6 و6-1) ضمن منافسات الدور ربع النهائي.

من المقرر أن تلتقي كيريلنكو في الدور نصف النهائي مع الفرنسية ستيفاني كوهن ألورو التي هزمت الروسية الأخرى إيكاترينا ايفانوفا أيضاً بمجموعتين متتاليتين (6-2 و6-1).

وفى مباريات اخرى ضمن مباريات الدور ربع النهائي ودعت التشيكية لوسي سافاروفا والإيطالية سارة إيراني المصنفتان الرابعة والسادسة على التوالي البطولة بعد خسارتهما أمام الإسبانية ماريا خوسيه مارتينيز (2-6 و1-4) ثم بالانسحاب، والإسبانية نوريا لاجوستيرا فيفس (6-2 و2-6 و3-6)، على ان تلتقي الفائزتان في مواجهة إسبانية-إسبانية في نصف النهائي.


-----------------------------

حسن محمد توفيق يقول...

العزيز

شمس

سعيد بزيارتى الاولى لمدونتك المتخصصه الرائعة ..والتى سوف اعاود زيارتها ان شاء الله ثانيا وثالثا لمتابعة الجديد من اخبار الرياضة

norahaty يقول...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شمس
ياعُمنا
انت قاعد تكتب فى البوستات اللى ما حد لسه علق فيها وتارك الاخرى(اللى فيها كمنتات )لم ترد عليها(ماتعملش مش واخد بالك البوست اللى قبل ده طوالى)
المهم ارد على اللى اعرف فيه المره دى
وهو الخاص بالاشاعة عن ترشيح مانويل جوزية لتدريب الفريق الاول للبرتغال
ده بيثبت ان الاهلى دائمآ بيختار المدربين بتوعه صح
ولو مشى جوزيه غيره حيجى لكن نأمل انه يكون بنفس الكفاءة او يحقق نفس النجاحات
وتقبل تحياتى
(رد على التعليقات والا ......
ولا اقولك الطيبات احسن)

شمس يقول...

حسن محمد توفيق

اهلا بيك استازى الفاضل نورت المدونة

مرحبا بك دائما

تحياتى

شمس يقول...

norahaty

وعليكم السشلام

يجد انا اسف نسيت ارد على التعقيبات بس الان كلة تمام

كلامك صحيح لو راح جوزية اكيد هيجى اللى احسن منة

تحياتى